السبت 16 رجب 1442 هـ الموافق 27 شباط 2021 م

لكل مثل قصة مع الاديب اللبناني سلام الراسي ..." رَاح الشبعَان وإجَا الطفرَان ..!!

تاريخ الإضافة الإثنين 4 آذار 2013 10:39 م    عدد الزيارات 1404    التعليقات 0

      


يُحكى ان بعض وجهاء بيروت، رفعوا شكوى إلى "الباب العالي" في حقّ الوالي، بتهمة الرشوة واستغلال الوظيفة.


فاستدعى الوالي، موقّعي عريضة الشكوى، وقال لهم:


- "كبّروا عقولكم، فإن ما يدفعه الوالي إلى "الباب العالي" لكي يصير والياً، لا بدّ أن يعود ويجمعه من الأهالي، وانا جمعت حتى الآن ما فيه الكفاية، وشبعت، فهل تريدون ان يذهب الشبعان ويأتيكم الطفران"؟


قيل إن وجهاء بيروت اقتنعوا وسحبوا الشكوى.


ومن ذلك الوقت صار اللبنانيون، كلما تولّى حاكم أو مسؤول جديد يقولون: نرجو ان لا يصح فينا قول المثل : "راح الشبعان وإجا الطفران".!!


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

الأسم: * البريد الإلكتروني:
تعليق: *
رمز الحماية: *  تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.

  

 

   

        

  

 

  

 

إضغط هنا 

 

 

 

  

  

  

      

       

      

 

      

    

   

         

               

     

             

   

           

 «  شباط 2021  » 
MoTuWeThFrSaSu
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
إلى الأعلى

Designed and Developed by

Xenotic Web Development